إشترك الآن ليصلك جديد الموقع وأخبار الكنيسة
الإسم:
البريد الإلكتروني:
 

إنهم يعرفون هدف مجيء المسيح فقد جاء بهذا القصد أن يخلص الخطاة إذ يقول الرسول "أن المسيح يسوع جاء إلي العالم ليخلص الخطاة الذين أولهم أنا "1تي15:1. .

( القديس أغسطينوس )

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
 
 

 

الأنبا "إبراهام" مطران الكنيسة القبطية بالقدس.. 24 سنة في إسرائيل

 
 
                                             الأنبا إبراهام مطران
 
عن عمر يناهز 73 عاما توفي اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2015 نيافة الأنبا أبراهام مطران الكنيسة القبطية  للكرسي الأورشليمي (القدس) والشرق الأدنى، بعد خدمته لمدة 24 سنة مطرانا على أورشليم.
 

الميلاد والنشأة:

وُلد نيافته بمركز المنشأه، محافظة سوهاج في 30 يونيو سنة 1943م، وُسمى" إبراهيم"، رباه والداه تربية مسيحية حقيقية، ظهرت ثمار هذه التربية في حبه لله و تعلقه الشديد بالكنيسة و الخدمة فيها منذ نعومة أظافره، بعد إتمام الدراسة الثانوية، التحق بكلية الزراعة، وحصل على بكالوريوس الزراعة في سنة 1964م، بتفوق أهَلهُ للدراسات العليا فحصل على الماجستير في الأعشاب الطبية في سنة 1970م، ثم على الدكتوراه في النباتات الطبية في سنة 1976م، ثم عُين أستاذاً مساعداً للعلوم الصيدلانية في سنة 1980م . 
أما عن اهتماماته الدينيةِ فقد التحق بالكلية الإكليريكية، و حصل منها على البكالوريوس سنة 1971م، ثم التحق بمعهد الدراسات القبطية، فحصل على الماجستير في العلوم اللاهوتية سنة 1971م .
بعد حصوله على كل هذه الدرجات العلمية، رغب في حياة الرهبنة و الزهد، ف ذهب إلى دير الأنبا بيشوي طالباً للرهبنة في 5/6/1983م وتمت رهبنته بإسم الراهب سدراك الأنبا بيشوي في 19-3-1984، و بعد فترة من رهبنته، إنتدبه قداسة البابا شنوده الثالث للخدمة و الرعاية للشعب القبطي في سويسرا .
ثم  رسم مطراناً للكرسي الأورشليمى والشرق الأدنى بيد  قداسة البابا شنوده الثالث في 17/11/1991م، وتم تجليسه على كرسيه بالقدس في 3 يناير 1992م . و منذ جلوسه على الكرسي الأورشليمى و حتى وقتنا هذا، لم يدخر جهداً في سبيل الاهتمام بالشعب القبطي، ويقدم لهم الرعاية الروحية والاجتماعية وكافة الخدمات بكل أنوعها .
كما قام بالعديد من المشاريع و المباني التي تساهم في نهضة الكنيسة القبطية بالأراضي المقدسة، فصارت الكنيسة القبطية تعيش في عهد نيافته أزهى عصورها.
أ